كلية الزراعة

كلمة العميد

أبنائى الطلاب..

يسعدنى أن اتقدم بالأصالة عن نفسى وعن زملائى السادة الأساتذة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية بخالص التهانى لأبنائى الطلاب الذين انضموا حديثا لكلية الزراعة بمشتهر متمنيا لهم التوفيق فى عامهم الدراسى الجديد فهنيئا للكلية بانضمامكم إليها ومرحبا بكم كأعضاء جدد فلقد اخترتم طريقا يحتاج إلى الجهد المتواصل فى التعلم والتدريب والممارسة بصورة مكثفة مع الاعتماد على الذات فى الدراسة والبحث والمعرفة.

كما يسعدنى أن أتقدم لابناءنا من الطلاب القدامى بوافر الإمتنان لما لمسته من الجهد والحرص على تلقى العلم على يد أساتذة أجلاء لهم بصمات راسخة فى هذا الصرح العتيد.

إن كلية الزراعة بمشتهر تمتاز بما فيها من مقومات كثيرة قد لا تكون فى غيرها بحدائقها الكثيرة وأرضها الواسعه ومزارعها البستانية والحقلية ومزارع الإنتاج الحيوانى والداجنى ومزارع الأسماك والصوب الزراعية والأنشطه الزراعية المختلفة وأيضا تنفذ فيها الأنشطة الرياضية والثقافية والعلمية التى ستجد فيها متنفسا لمواهبك بل ستجد الدعم المادى والمعنوى لتنمية هذه الموهبة وبقدر حرصى على مطالبتكم بالإستزاده من مناهل العلم عن طريق أساتذتكم الأجلاء أدعوكم لممارسة الأنشطة الطلابية التى توفرها لك الكلية ( ثقافية ورياضية وإجتماعية وفنية ... إلخ ) لكى تنمى مواهبك وتصقل شخصيتك مما يشعرك بمزيد من الإنتماء للوطن والتعود على القيادة والإدارة وتحقيق الإنجازات بنجاح.

أبنائى وبناتى الطلاب

إن الإنتماء لكلية الزراعة كليتكم الحبيبة والعريقة يحتاج إلى جهد كبير وصبر طويل للوصول الى النتائج المرجوه  والهدف المنشود فلتكونوا حريصين على الاستماع والإهتمام بما يلقيه الأساتذة الأجلاء من محاضرات ومناقشات وبحث حول علم من العلوم فقد تجد فى المحاضرة مالا تجده فى الكتاب وحاول قدر جهدك أن تتفاعل مع المحاضر فسوف تجد عنده الكثير والكثير.

فالطالب المتميز لابد وأن تكون له قيمة كبيرة فى سوق العمل الذى يعتمد على الكفاءات العلمية والتطبيقية واكتساب المهارات المختلفة التى تميزك فى سوق العمل وتحرص الدولة على الكفاءات المتميزة فى كل الفروع والجوانب لتمضى سفينة التقدم إلى بر الأمان فلم تعد الوظائف مجرد تقليد بل كفاءة وعلم. ويسعدنا مشاركتكم فى تطوير وتحديث كليتكم والمحافظة عليها لكى تكون فى أبهى وأجمل صورة لنا ولكم وللزائرين.

وكم من شباب احتلوا مراكز مرموقة بفضل تميزهم.

أتمنى لكم عاما سعيدا ومستقبلا باهرا بإذن الله 

عميد الكلية

أ.د. محمود الزعبلاوى محمود البدوى

اتصل بنا

 --------